اتفاقية تعاون لإطلاق صندوق كسب مع "تراحم"

12/5/2020

برعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة "تراحم" م. أحمد بن سليمان الراجحي.

وقعت مؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي اتفاقية شراكة مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمُفرج عنهم وأسرهم "تراحم" .

ومثّل مؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي أ. محمد بن حمد الخميس الرئيس التنفيذي، فيما مثّل "تراحم" في توقيع الاتفاقية الأمين العام أ. تركي بن عبد الله البطي.

وتهدف الاتفاقية إلى إطلاق برنامج التمويل التأجيري للسيارات المنتهي بالتمليك لمستفيدي اللجنة بدون فوائد وذلك ضمن صندوق كسب التنموي التابع لمؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي، ليُمكن مستفيدي "تراحم" وأسرهم بالعمل من خلال تطبيقات التوصيل والإركاب.

وسيبلغ عدد المستفيدين كمرحلة أولى ما يقارب 125 مستفيد ومستفيدة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي أ. محمد بن حمد الخميس أن الشراكة مع " تراحم " تأتي امتداداً لمبادرات المؤسسة المجتمعية المساهمة في تحقيق المستهدفات التنموية لرؤية المملكة 2030، وتحقيقاً لأهداف المؤسسة الاستراتيجية من تعظيم الأثر وبناء شركات فاعلة مع القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث. 

وأشار سعادته أن الصندوق يسعى لخلق فرص العمل لزيادة مستوى الدخل وتخفيف العبء المالي عن الجمعيات الخيرية بالإضافة إلى زيادة مشاركة القطاع الثالث في النمو الاقتصادي. 

كما عبّر الأمين العام للجنة "تراحم" أ.تركي بن عبد الله البطي عن سعادته بتوقيع  هذه الاتفاقية، مُقدماً شكره وتقديره لمؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي على دعمهم لمسار "تنمية القدرات"  المنبثق من استراتيجية "تراحم"، مؤكداً بأن الاتفاقية ستساهم في تحقيق التوازن المعيشي للمفرج عنهم وأسرهم من السجناء.

وأوضح البطي: بأن الاستراتيجية الجديدة لـتراحم أضافت برامج وخدمات مبتكرة للمستفيدين، وقال بأن الأمر لم يعد مقتصراً على تقديم الرعاية الأساسية وحسب، بل تقديم خدمات نوعية تُسرع من عملية تطورهم واندماجهم بالمجتمع.

 

ختاماً تفخر مؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي في هذا اليوم، وبرعاية كريمة من معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس / أحمد بن سليمان الراجحي، وبدعم لا محدود من سعادة رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة الدكتور / عبد الرحمن بن سليمان الراجحي بتوقيع اتفاقية التعاون لإطلاق صندوق كسب مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمُفرج عنهم وأسرهم " تراحم ".  

اقرأ المزيد