اللجان

لجنة المخاطر

 

أعضاء اللجنة:
1.    د. عبد الرحمن بن سليمان الراجحي – رئيس اللجنة 
2.    أ. محمد بن حمد الخميس - عضواً
3.    د. محمد بن عبدالرحمن الجبرين - عضواً
4.    د. عبدالرحمن بن عبدالمحسن الخلف - عضواً
5.    أ. خالد بن عبد الله القرني - مقررا 
 
 
مهام اللجنة: 
1.    مناقشة واعتماد طلبات التمويل المقدمة
2.    التوصية بالتعديلات المطلوبة في أدلة إجراءات الصناديق التمويلية
3.    متابعة متطلبات الحصول على رخصة التمويل من مؤسسة النقد
 
لجنة الموازنة

 

أعضاء اللجنة : 

1.    الرئيس التنفيذي _ رئيساً

2.    مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية _ عضواً 

3.    مدير إدارة العمليات _ عضواً 

4.    رئيس الحسابات _ عضواً 

5.    مدير الإدارة المالية في الكيانات التابعة _ عضواً

6.    رئيس قسم التخطيط_ عضواً

7.     محاسب المؤسسة _ مقرراً

 
 
مهام اللجنة :
9.    الإشراف الكامل على كافة عمليات إعداد وإدارة الخطة والموازنة 
10.    الإشراف على عملية الدراسة السنوية والتحليل لكافة العوامل والمتغيرات المؤثرة على وفي نشاط المؤسسة وتقييم الوضع الحالي . 
11.    مراجعة ومناقشة خطط الإدارات .
12.    إقرار واعتماد التعديلات على دليل الخطة والموازنة 
13.    وضع الإطار العام للخطة السنوية والموازنة التقديرية انطلاقا من التوجهات الاستراتيجية ونتائج التقييم السنوية للأداء في المؤسسة 
14.    اعتماد المحددات العامة الخاصة بالموازنات وتوزيع الاعتمادات على بنود والمبادرات والإدارات والكيانات
15.    اعتماد البرنامج الزمني لإعداد الموازنة والتأكد من الالتزام به 
16.    الاطلاع الأولى على المسودات الأولية للخطط والموازنات المقدمة من الإدارات والكيانات وإحالتها إلى اللجنة الفنية للمراجعة الدقيقة والفاحصة واستكمال النواقص فيها واعداد الملاحظات عليها .  
17.    مراجعة ومناقشة وإقرار الموازنة بشكلها النهائي بعد تجميع الخطط والموازنات الفرعية.
18.    وضع التصور النهائي للخطة التشغيلية والموازنة التقديرية وتقديمها لصاحب الصلاحية للاعتماد.
19.    التأكد من سير العمليات الخاصة بالخطة والموازنة وفق دليل الإجراءات المعتمد في المؤسسة.
 
اللجنة العليا للخطة الاستراتيجية

 

أعضاء اللجنة : 
1.    الرئيس التنفيذي _ رئيساً
2.    مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية _ عضواً 
3.    مدير إدارة العمليات _ عضواً 
4.    رئيس الحسابات _ عضواً 
5.    مدير الإدارة المالية في الكيانات التابعة _ عضواً
6.    رئيس قسم التخطيط_ عضواً
7.     محاسب المؤسسة _ مقرراً
 
 
مهام اللجنة : 
1.    الإشراف على الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والكيانات التابعة لها .
2.    مراجعة وتحديث الخريطة الاستراتيجية ومؤشرات الأداء 
3.    متابعة تقارير الأداء الاستراتيجي والتشغيلي للمؤسسة والكيانات التابعة لها .  
 
المجلس الأشرافي لجنة الاستدامة

 

أعضاء اللجنة : 
1.    أ. محمد بن حمد الخميس - رئيس المجلس 
2.    أ. عبدالله بن سعود  العريفي (القطاع الخاص) - عضواً 
3.    أ. محمد بن حمد الفارس (القطاع الخاص) - عضواً 
4.    ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية (أ. أحمد بن صالح الماجد ) - عضواً  
5.    أ. أحمد بن عواد الشليخي - مقرراً
 
 
 
مهام اللجنة : 
1.    إدارة صندوق الاستدامة المالية.
لجنة المشتريات

 

أعضاء اللجنة : 
1.    مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية – رئيساً
2.    رئيس قسم التخطيط – عضواً 
3.    أخصائي تقنية المعلومات – عضواً
4.    أخصائي الخدمات العامة – عضواً ومقرراً 
 
 
مهام اللجنة: 
1.    تطبيق لائحة وسياسات وإجراءات المشتريات بالمؤسسة
2.    تقييم وتقدير الاحتياج الفعلي للمواد والخدمات المراد تأمينها، واعتماد المواصفات المعدة من الجهات الطالبة
3.    دراسة العروض وتحليلها من الناحية الفنية والمالية واختيار العرض الأفضل
4.    التفاوض مع الموردين للحصول على السعر والشروط الأفضل
5.    تأهيل وتقييم الموردين (مواد - خدمات) والتعاقد معهم حسب الحاجة
 
لجنة التوظيف

أعضاء اللجنة : 

1.    نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المشتركة – رئيساً
2.    نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل التنموي – عضواً 
3.    مدير التخطيط وتميز الأعمال – عضواً  
4.    مسؤول الموارد البشرية – عضواً مقرراً 
 
 
مهام اللجنة: 
1.    إجراء المقابلات الوظيفية في حالات التعيين أو المسابقات الخاصة بشغل الوظائف في المؤسسة.
2.    اقتراح المرتبة المناسبة والراتب المناسب للموظف الجديد وفق ما تضمنته لائحة الرواتب والأجور والتعليمات المنظمة لها.
3.    النظر في هيكلة الوظائف وإعادة التسكين على المراتب الجديدة وفقا لمتطلبات الوظيفة وحسب المؤهلات العلمية والخبرات والدورات التدريبية.