اللجان

اللجنة التنفيذية

أعضاء اللجنة : 

1.    د. عبدالرحمن بن سليمان الراجحي - رئيس اللجنة
2.    د. صالح بن حسين العايد - عضواً
3.    د. عبدالرحمن بن محمد المزروع - عضواً
4.    د. سلطان بن ناصر الناصر - عضواً
5.    د. خالد بن عبدالرحمن الراجحي - عضواً
 
 
مهام اللجنة : 
1.    المشاركة والإشراف على وضع الخطة الاستراتيجية للكيان وتقييم المقترحات المقدمة من الإدارة بشأن هذه الخطط والرفع للمجلس للتوصية بالاعتماد.
2.    مراجعة وتقييم الأداء وتقديم التوصيات للمجلس فيما يخص إقرار الموازنة التقديرية السنوية. 
3.    مراجعة أداء الكيان المالي والاستراتيجي بناءً على تقارير الإدارة الدورية، في ضوء الأهداف المحددة وقياس الأداء بالنتائج وتحليل ودراسة المؤثرات والمؤشرات والتطورات الرئيسية المتعلقة بأعمالها وتوجيه الإدارة وفقاً لذلك.
4.    مراجعة تقارير الإدارة عن مشاريع ومبادرات الكيان الرئيسة ورفع تقاريرها وتوصياتها للمجلس عن النتائج.
5.    مراجعة السياسات واللوائح المقترحة من الإدارة التنفيذية والتي تتطلب اعتماد المجلس لها والرفع بالتوصيات المناسبة للمجلس بشأنها.
6.    اتخاذ القرارات الإدارية المختلفة وفقًا للصلاحيات الممنوحة لها من قبل المجلس.
7.    تنفيذ أي مهام يحددها لها المجلس. 
8.    تقديم تقرير دوري للمجلس ويتضمن التقرير ملخصًا لما قامت به اللجنة في الاجتماعات السابقة لانعقاد اجتماع المجلس. 
لجنة المخاطر

 

أعضاء اللجنة:
1.    د. عبد الرحمن بن سليمان الراجحي – رئيس اللجنة 
2.    أ. محمد بن حمد الخميس- عضواً
3.    د. محمد بن عبدالرحمن الجبرين- عضواً
4.    أ. هاشم بن عبد اللطيف بدير- عضواً
5.    أ. خالد بن عبد الله القرني- مقررا 
 
 
مهام اللجنة: 
1.    مناقشة واعتماد طلبات التمويل المقدمة
2.    التوصية بالتعديلات المطلوبة في أدلة إجراءات الصناديق التمويلية
3.    متابعة متطلبات الحصول على رخصة التمويل من مؤسسة النقد
 
لجنة الموازنة

 

أعضاء اللجنة : 
1.    أ. محمد بن حمد الخميس- رئيس اللجنة 
2.    أ. أحمد بن علي البلوشي – عضواً 
3.    أ. هاشم بن عبداللطيف بدير - عضواً 
4.    أ. محمد بن إبراهيم السعيد – عضواً 
5.    أ. أحمد بن سعيد العمودي – عضواً  
6.    أ. أنس بن محمود المزروعي - مقرراً
 
 
مهام اللجنة :
9.    الإشراف الكامل على كافة عمليات إعداد وإدارة الخطة والموازنة 
10.    الإشراف على عملية الدراسة السنوية والتحليل لكافة العوامل والمتغيرات المؤثرة على وفي نشاط المؤسسة وتقييم الوضع الحالي . 
11.    مراجعة ومناقشة خطط الإدارات .
12.    إقرار واعتماد التعديلات على دليل الخطة والموازنة 
13.    وضع الإطار العام للخطة السنوية والموازنة التقديرية انطلاقا من التوجهات الاستراتيجية ونتائج التقييم السنوية للأداء في المؤسسة 
14.    اعتماد المحددات العامة الخاصة بالموازنات وتوزيع الاعتمادات على بنود والمبادرات والإدارات والكيانات
15.    اعتماد البرنامج الزمني لإعداد الموازنة والتأكد من الالتزام به 
16.    الاطلاع الأولى على المسودات الأولية للخطط والموازنات المقدمة من الإدارات والكيانات وإحالتها إلى اللجنة الفنية للمراجعة الدقيقة والفاحصة واستكمال النواقص فيها واعداد الملاحظات عليها .  
17.    مراجعة ومناقشة وإقرار الموازنة بشكلها النهائي بعد تجميع الخطط والموازنات الفرعية.
18.    وضع التصور النهائي للخطة التشغيلية والموازنة التقديرية وتقديمها لصاحب الصلاحية للاعتماد.
19.    التأكد من سير العمليات الخاصة بالخطة والموازنة وفق دليل الإجراءات المعتمد في المؤسسة.
 
اللجنة العليا للخطة الاستراتيجية

 

أعضاء اللجنة : 
1.    أ. محمد بن حمد الخميس- رئيس اللجنة  
2.    أ. أحمد بن علي البلوشي – عضواً 
3.    أ. أحمد بن سعيد العمودي – عضواً  
4.    أ. خالد بن عبد الله القرني – عضواً 
5.    أ. هاشم بن عبداللطيف بدير – عضواً
6.    أ. بندر بن فهد الحمود – عضواً و أمينا 
 
 
مهام اللجنة : 
1.    الإشراف على الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والكيانات التابعة لها .
2.    مراجعة وتحديث الخريطة الاستراتيجية ومؤشرات الأداء 
3.    متابعة تقارير الأداء الاستراتيجي والتشغيلي للمؤسسة والكيانات التابعة لها .  
 
المجلس الأشرافي لجنة الاستدامة

 

أعضاء اللجنة : 
1.    أ. محمد بن حمد الخميس (رئيس المجلس) 
2.    المهندس عبد الله بن عبدالرحمن العبيكان (القطاع الخاص) عضواً 
3.    أ. عبدالله بن سعود  العريفي (القطاع الخاص) عضواً 
4.    أ. محمد بن حمد الفارس (القطاع الخاص) عضواً 
5.    ممثل وزارة الشئون الاجتماعية ( سليمان الزبن سابقا – تم ارسال خطاب الى الوزارة لتزويدنا بالممثل الجديد) – عضواً 
6.    أ. وليد بن فايز العنزي – أميناً المجلس الأشرافي 
 
 
مهام اللجنة : 
1.    إدارة صندوق الاستدامة .  
لجنة المشتريات

 

أعضاء اللجنة : 
1.    أ. أحمد بن علي البلوشي – رئيس اللجنة 
2.    أ. خالد بن عبد الله القرني – عضواً 
3.    أ. فواز بن محمد الهادي – عضواً
4.    أ. فيصل بن سليمان السدراني – عضواً ومقرراً 
 
 
مهام اللجنة: 
1.    تطبيق لائحة وسياسات وإجراءات المشتريات بالمؤسسة
2.    تقييم وتقدير الاحتياج الفعلي للمواد والخدمات المراد تأمينها، واعتماد المواصفات المعدة من الجهات الطالبة
3.    دراسة العروض وتحليلها من الناحية الفنية والمالية واختيار العرض الأفضل
4.    التفاوض مع الموردين للحصول على السعر والشروط الأفضل
5.    تأهيل وتقييم الموردين (مواد - خدمات) والتعاقد معهم حسب الحاجة
 
لجنة التوظيف

أعضاء اللجنة : 

1.    أ. أحمد بن علي البلوشي – رئيس اللجنة
2.     أ. خالد بن عبد الله القرني – عضواً 
3.    أ. أحمد بن سعيد العمودي – عضواً  
4.    أ. ندى بنت ربيعان الجوهري – عضواً مقرراً 
 
 
مهام اللجنة: 
1.    إجراء المقابلات الوظيفية في حالات التعيين أو المسابقات الخاصة بشغل الوظائف في المؤسسة.
2.    اقتراح المرتبة المناسبة والراتب المناسب للموظف الجديد وفق ما تضمنته لائحة الرواتب والأجور والتعليمات المنظمة لها.
3.    النظر في هيكلة الوظائف وإعادة التسكين على المراتب الجديدة وفقا لمتطلبات الوظيفة وحسب المؤهلات العلمية والخبرات والدورات التدريبية.